الأمم المتحدة : "جبهة النصرة" ستبقى إرهابية حتى ولو غيرت اسمها

29.07.2016 | 21:54

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، مساء يوم الجمعة، إن “جبهة النصرة" في سوريا ستبقى على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي، حتى بعد إعلانها، فك الارتباط بتنظيم "القاعدة"، وتغيير اسمها إلى جبهة "فتح الشام".
وأضاف حق، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن إضافة أو حذف أي اسم لأفراد أو جماعات يعود إلى الدول الأعضاء بالمجلس، و"جبهة النصرة" ستبقى على لائحة عقوبات المجلس.
وكان مجلس الأمن الدولي أدرج “جبهة النصرة” على لائحة العقوبات والمنظمات الإرهابية، في 31 أيار 2013، وتتضمن العقوبات على الأفراد والكيانات المدرجة في اللائحة، تجميد الأصول والمنع من السفر وحظر الأسلحة وذلك بموجب قرار مجلس الأمن رقم (2083)، الصادر عام 2012، والذي أُقر بموجب الفصل السابق من ميثاق الأمم المتحدة.

وجاء ذلك اعلان موسكو أن "تنظيم "جبهة النصرة" سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي مهما أطلق على نفسه من تسميات، مؤكدة مواصلة مكافحة "هؤلاء المتعصبين" حتى القضاء عليهم تماما.

وكان زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني أعلن، يوم أمس الخميس، عن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام", مشيرا الى أن التشكيل الجديد لن يكون لها علاقة بأي تنظيم خارجي.

و"جبهة النصرة " تشكلت ونمت لتصبح من ابرز القوى المسلحة المعارضة للنظام في سوريا، حيث تبنت عدة هجمات وتفجيرات في حلب ودمشق، وهي ذراع لتنظيم "القاعدة"، ومصنفة ضمن قائمة الإرهاب من قبل مجلس الأمن.

ويتفق المجتمع الدولي على تصنيف تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" كمنظمات إرهابية، وأدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved